منتديات الشاوية الأحرار


لكل الجزائريين والعرب

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بشرتك الدهنية إعتني بها لتتجنبي مشاكلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميمة.
مشرف عام
مشرف عام
avatar

انثى
السرطان
القط
عدد المساهمات : 57
نقاط : 145
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 26/06/1987
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 30
الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادي

مُساهمةموضوع: بشرتك الدهنية إعتني بها لتتجنبي مشاكلها   الخميس أغسطس 27, 2009 10:20 pm

تكثر البشرة الدهنية بين النساء، لاسيما أولئك اللواتي يعشن في المناطق الحارة ذات المناخ الرطب، وقد أثبتت دراسة بريطانية أن السيدات اللائي يتعرضن إلى مزيد من التوتر النفسي والضغوط الحياتية يكنّ أكثر عرضة من غيرهن لمشاكل البشرة الدهنية، حيث وجد العلماء أن القلق والتوتر يزيدان من إفراز الغدد الدهنية في الجسم. وعن كل ما يتعلق بالبشرة الدهنية قامت «سيدتي» بسؤال الدكتورة رشا محمود نايف، إختصاصية الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة، طارحة عليها كافة الأسئلة حول مشاكل البشرة الدهنية وطرق العلاج وكيفية العناية بها.

تنقسم البشرة من حيث النوع إلى بشرة جافة وعادية ودهنية ومختلطة، والأخيرة تعدّ مزيجاً من كل تلك الأنواع. وترجع أسباب ظهور البشرة الدهنية إلى عوامل عدة منها وراثية أو مرضية أو نتيجة اضطرابات هورمونية عند سن البلوغ. وقد يطرأ تغيير على البشرة تتحول فيه من بشرة عادية إلى دهنية، وذلك بسبب الضغوط النفسية، التي يزيد معها إفراز الغدد الدهنية بالجسم أو بسبب عوامل سلوكية خاطئة، كاستعمال مستحضرات التجميل ذات النوعية غير الجيدة وعدم إزالتها قبل النوم، أو وضع كريمات الوجه المنشطة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيت بشكل لا يتلاءم مع نوع البشرة، أو عن طريق العدوى باستخدام فرش وأدوات ماكياج غير نظيفة.

يتم التعرف على الملمس الدهني للبشرة بواسطة الأصابع أو باستخدام ورقة تقومين بها بالضغط على البشرة لتختبري ما إذا كانت هناك بقع دهنية

عليها أم لا، كما يدل ظهور حب الشباب أعلى منطقة الخد والذقن والجبين، أو ظهور لمعان مفاجئ

في المنطقة المتوسطة من الوجه، على أن البشرة دهنية.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

وعن طرق العناية بالبشرة الدهنية أجابت: إن البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة من غيرها للإلتهابات والمسامات المفتوحة وظهور حب الشباب، وذلك لسهولة تعلق ذرات الغبار والجراثيم بها، ولكي نتغلب على تلك المشكلة يجب العناية بها بعدة طرق:

- التنظيف المستمر للبشرة باستخدام المنظفات التي لا تحتوي على مواد كيماوية، واستبدالها بمواد طبيعية خالية من الزيوت، تعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة والحيوية لها، كما يجب الحرص في حال استعمال الصابون في التنظيف، إذ يجب أن يكون من النوع الطبي الخالي من القلويات، مع عدم تكرار الغسل أكثر من مرتين يومياً، واستخدام الماء الساخن في حالة حدوث إفرازات دهنية شديدة، إذ يساعد الماء الساخن على تنظيف أعماق المسامات وإزالة الدهون منها.

- إتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون والمواد الحريفة والمقالي، التي تتسبب في استثارة الغدد الدهنية وزيادة إفرازها للدهون في الجسم، واستبدالها بالخضراوات والفواكه الطازجة كالبقدونس والسبانخ والجزر والملفوف والفراولة، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة بأنواعها، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تعيد للبشرة توازنها الطبيعي.



10نصائح جمالية للعناية بالبشرة الدهنية

1- إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من حب الشباب، تجنبي وضع كريم الصباح عليها واستبدليه باللوشن المرطب.

2- في حالة استعمالك للكريمات، إحرصي على أن تكون خالية من الزيوت وتحمل مركبoil – free وطبقيها على المنطقة المتوسطة من الوجه فقط.

3- قومي بعمل اختبار بسيط لمواد التجميل الجديدة مثل كريم الأساس والمرطب والواقي الدهني على منطقة صغيرة من جلد البشرة قبل استعمالها لتضمني تقبل الجلد لها.

4- واظبي على استعمال الكريم المقشر بانتظام كل شهر، خاصة بعد حمام البخار، وذلك لمنع التراكمات الدهنية تحت الجلد وإزالة الخلايا السطحية الميتة.

5- اختاري مواد التجميل ذات الأساس المائي والخالية تماماً من الزيوت لتجنب ظهور البثور وحب الشباب.

6- لا تكثري من استعمال العطور بالقرب من بشرتك الدهنية، وذلك لتداخل عنصر الكحول في تركيبها، الذي يؤدي إلى استثارة الغدد الدهنية وزيادة إفرازها.

7- قبل وضعك للماكياج، قومي بتنظيف الوجه جيداً وشطفه بالماء البارد ثم مسحه بقطعة قطن مبللة بماء الورد البارد وترطيبه بالمرطب الخالي من الزيت، عندها تكون البشرة جاهزة لتقبل مستحضر التجميل عليها.

8- إستخدمي التونيك الخالي من الكحول والمحضّر من نباتات طبيعية كالصبّار ونبتة الورد وإكليل الجبل.

9- إحرصي أن يحتوي الكريم الخاص بك على مركب T.mat الذي يساعد على التخلص من اللمعان بالوجه.

10- إستعيني بطبيب مختص بالعناية الصحية الكاملة للتخلص من المشاكل المصاحبة للبشرة الدهنية، وبالتالي المحافظة على نضارتها وحيويتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بشرتك الدهنية إعتني بها لتتجنبي مشاكلها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاوية الأحرار :: أناقة النساء :: العناية بالبشرة-
انتقل الى: